الثلاثاء، 23 كانون2/يناير 2018 | Login
متلازمة المبيض متعدّد التكيسات وعلاقته بالعقم في الإمارات

هنالك شروط أساسية يجب أن تتوافر لتشخيص متلازمة تكيّس المبيض المعروفة باسم "متلازمة المبيض متعدّد التكيسات" PCOS. ذلك أن المبيض الذي يحتوي على أكثر من 10 بويضات يعتبر "مبيضاً متعدّد التكيسات" وينطبق هذا الأمر على ما يقرب من 25 إلى 30٪ من النساء، لكنهن لا يعانين من "متلازمة المبيض متعدد التكيسات" PCOS.

شعبة الأمراض الجلدية في جمعية الإمارات الطبية وشركة نوفارتس تطلقان الحملة الرائدة ’حياة طبيعية مع الصدفية‘

أطلقت شعبة الأمراض الجلدية في جمعية الإمارات الطبية وشركة نوفارتس اليوم حملة "حياة طبيعية مع الصدفية"، وهي حملة رائدة تمنح الأمل والإلهام للأشخاص المصابين بمرض الصدفية المزمن، والذي يعدّ من أكثر الأمراض الجلدية الناجمة عن اضطرابات المناعة الذاتية انتشاراً في العالم. حيث تهدف الحملة إلى التوعية بهذا المرض بين عامة الجمهور.

’الساعة الذهبية‘ تنقذ حياة المصاب بالسكتة الدماغية

استضافت بوهرنجر إنجلهايم، إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة الأدوية، وللعام الثالث على التوالي أكاديمية السكتة الدماغية في دبي بحضور أكثر من 200 طبيب وأخصائي في أمراض القلب والأعصاب والسكتة الدماغية من كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تشاركوا فيها أحدث الرؤى الطبية وناقشوا الأمراض المرتبطة بالسكتة الدماغية وطرق الوقاية والعلاج.

دراسة: الوفيات بسبب الإنفلونزا الموسمية أكثر من التقديرات السابقة

قال مسؤولون بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن ما يصل إلى 646 ألف شخص يموتون بسبب الإنفلونزا الموسمية في العالم سنوياً، أي ما يزيد عن تقديرات سابقة لعدد من يودي هذا المرض بحياتهم.

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.