الثلاثاء، 23 كانون2/يناير 2018 | Login

مستشفى ميديور 24X7 الدولي يُطلق علاج الأوزون في مدينة العين

مستشفى ميديور 24X7 الدولي الذي يوفّر مستوى رفيع من الرعاية الطبيّة في مدينة العين، أطلق رسمياً علاح الأوزون بترخيص من قبل وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتّحدة.

ا.د. ماسيمو بيراشي، الذي يحمل دكتوراه في الطب من الولايات المتحدة والمتخصص في طبّ العظام و اصابات الملاعب واستشاري ورئيس قسم جراحة العظام والطبّ الرياضي وإعادة التأهيل في مستشفى ميديور 24X7 الدولي في مدينة العين، هو من أشدّ المؤمنين باستخدام التكنولوجيا المتطوّرة، وتقنيات الحدّ الأدنى من الجراحة، وقد تحدّث عن فضائل علاج الأوزون وكيفية استخدامه في علاج مجموعة متنوّعة من الحالات الطبيّة.

علاج الأوزون هو شكل من أشكال علاج الطبّ البديل يتكوّن من غاز عديم اللون قوامه ثلاث ذرّات من الأوكسجين (O3) مما يزيد من كمية الأوكسجين في الجسم ويساعد في علاج السرطان، التصلّب المتعدّد، التهاب المفاصل، أمراض القلب، مرض الزهايمر و الكثير من الأمراض الاخرى.

وقال الدكتور ماسيمو: "علاج الأوزون يحفّز خلايا الدم الحمراء و تعمل على تنشيط الجهاز المناعي. هذه التقنية تعزز استخدام الأكسجين في الحياة اليومية، حيث يتمّ حقنه إلى العضلات كعلاج بديل لتناول أقراص، كما يمكن إدخاله عن طريق الأوردة، الأوتار، المفاصل أو من خلال العلاج بالدم الذاتي، مما يعني سحب الدم من المريض، وتعريضه للأوزون ومن ثمّ إعادة حقنه في المريض مرة أخرى.

كما يؤمن الدكتور بيراشي أن الأوزون يساعد في علاج البكتيريا، والفيروسات، والفطريات. فضلاً عن فوائده في تخفيف الألم، والمساعدة في علاج حالات  مثل الهربس، حبّ الشباب، مرض السكري، طبّ الأسنان، والأورام.

وأضاف الدكتور بيراشي: "نحن واثقون من استعمال هذا العلاج كبديل للجراحة في بعض الحالات. إذ نرى في قسم الإصابات الرياضية العديد من المصابين في الركبة، أو في الكتف، إلى جانب إصابات العمود الفقريّ عند العنق، وآلام الظهر. ونطمح في علاج أمراض العظام بطريقة أقلّ تعقيداً ومن دون جراحة قدر الإمكان. إذ نعمد عادة إلى التدخّل الجراحيّ بعد أن نكون قد استنفدنا كلّ الاحتمالات العلاجية الأخرى".

"من أجل الحصول على نظام مناعة قويّ وحياة صحيّة للعظام على طويلة الأمد، من المهمّ اتّباع نظام غذائي متوازن وممارسة يومية للرياضة، إلى جانب ضرورة زيادة كمية المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور في الحمية الغذائية لتعزيز سلامة العظام، والتعرّض لأشعة الشمس لإنتاج الفيتامين (د)".

والدكتور ماسيمو معروف بخبرته الواسعة في الأساليب الجراحية غير المعقّدة والجراحة بالمنظار، وقد قام بعلاج العديد من مشاهير نجوم الرياضة في المنطقة.

ويقول الدكتور أرون مينون، مدير العمليات في مستشفى ميديور 24X7 الدولي في مدينة العين: "علاج الأوزوزن يزداد شعبية ونحن نتلقّى الكثير من التشجيع وردود الفعل الإيجابية من قبل مرضانا، نحن في مستشفى ميديور 24X7 الدولي  ملتزمون بتوفير منشأة طبية عالمية المستوى توفّر رعاية طبية وتدابير وقائية عالية الجودة، بحيث يتمكّن مرضانا من القدرة على التمتّع بالفوائد الجسدية والعقلية الناجمة عن اتباع نمط حياة سليم ونشيط".

 

 

 

 

 

عن المجلة الطبية العربية

المجلة الطبية العربية هي ملحق طبي تخصصي يصدر عن مجلة الأعمال العربية. تعمل المجلة على تعزيز عالم النشر التخصصي العربي والمتوى الرقمي العربي. ترحب المجلة الطبية العربية مساهمات مؤسسات العلاقات العامة. لإرسال مساهماتكم يرجى الاتصال بنا.